مطلقوا Petya يشترطون 250 ألف دولار لإيقاف البرمجية - ­­الأنونيموس الجزائري المعلوماتية | Dz-Anonymous

الأربعاء، 5 يوليو 2017

مطلقوا Petya يشترطون 250 ألف دولار لإيقاف البرمجية

PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork
Petya Ransomnware News

  يبدو أن الإقبال الضعيف من قبل دافعي الفدية أدى إلى مبرمجي Petya إلى الخروج عن صمتهم والمطالبة بمبلغ مالي لإيقاف البرمجية عبر تقديم مفاتيح فك التشفير.

  ونشرت المجموعة المبرمجة لبرمجية انتزاع الفدية رسالة على خدمة DeepPaste التي يمكن الوصول إليها عبر شبكة TOR فقط مفادها طلب دفع 100 عملة بتكوين تساوي قيمتها 250 ألف دولار تقريباً لتقديم مفاتيح فك تشفير الملفات التي تتسبب بها برمجية Petya.

  للأسف تتسبب Petya بحذف ملفات معينة تتعلق بعمل نظام تشغيل الحواسب بالتالي لا يمكن إصلاح تلك الأضرار، لكن الملفات المشفرة بسبب البرمجية يمكن فك تشفيرها عبر المفتاح الذي سيقدمه مطوري Petya إن تم دفع الفدية المالية.
وخلال فترة نشاط البرمجية الخبيثة تمكنت المجموعة المطورة لها من جمع حوالي 10 آلاف دولار فقط من الفديات المدفوعة حتى الآن.

  الجدير بالذكر أن Petya تسببت بتعطيل أعمال شركات كبرى مثل Maersk  للنقل والشحن البحري و Rosneft النفطية الروسية وغيرها، وتمكنت كل تلك الشركات من استعادة عمل أنظمتها بشكل طبيعي بعد فترة من إصابتها، فهل يأست المجموعة وراء Petya من تحقيق أية مكاسب جديدة لذا طلبت هذا المبلغ الكبير للإيقاف النهائي لمفعول البرمجية؟.

Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات