فيسبوك تعمل على نظارة اوكولوس ريفت لاسلكية رخيصة العام القادم - ­­الأنونيموس الجزائري المعلوماتية | Dz-Anonymous

الجمعة، 14 يوليو 2017

فيسبوك تعمل على نظارة اوكولوس ريفت لاسلكية رخيصة العام القادم

PopAds.net - The Best Popunder Adnetwork
فيس بوك تخطط لنظارة اوكولوس ريفت لاسلكية رخيصة العام القادم

من أكبر المشاكل التي يعانيها مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي حجمها الكبير والمزعج والكثير من الكابلات التي تحتاج لتوصيلها مع الكمبيوتر، فيس بوك الآن تعمل على نظارة واقع افتراضي جديدة تعمل لاسلكياً.

يمكن للنظارة الجديدة من اوكولوس ريفت أن تتصل بالكمبيوتر بدون كابلات، وتنوي فيس بوك بيعها بسعر رخيص يصل إلى 200 دولار بالإستفادة من إمكانيات شاومي في التصنيع.

هذه النظارة ستقع في المنتصف ما بين النظارات التي تضع بها هاتف مثل Gear VR وتباع بسعر حوالي 130 دولار، والنظارات المستقلة مثل اوكولوس ريفت 400 دولار وتحتاج إلى كمبيوتر قوي قد يرفع التكلفة إلى 1000 دولار.

مع النظارة الجديدة يمكن اللعب بالواقع الافتراضي ومشاهدة الفيديو والدخول بالشبكات الاجتماعية. وعملت فيس بوك على تحسينات في النظارة من ناحية التصميم الأصغر من أوكولوس ريفت والأخف من نظارة سامسونج.

مازال سوق نظارات الواقع الافتراضي ضعيفاً من حيث الإقبال وتسعى فيس بوك أن تحدث ثورة فيه كما فعلت آبل مع الهواتف الذكية. بحسب أرقام IDC فإن الربع الأول من العام الحالي شهد شحن 2.3 مليون نظارة من مختلف الشركات والأنواع، مقارنة مع الهواتف الذكية حيث شهد شحن 347 مليون هاتف.

وتسيطر سامسونج على الشحنات حيث تمثل 22% ويأتي بعدها سوني بفضل نظارة بلايستيشن و HTC بنظارتها المستقلة ورابعاً تأتي اوكولوس ريفت.

أن تحدث ثورة في الواقع الافتراضي تحتاج لمنظومة متكاملة أهمها المحتوى والتطبيقات وليس الجهاز نفسه، حيث أن فيس بوك حتى لو تمكنت صنع جهاز لاسلكي وبتصميم جيد لكن لا يوجد كمية كافية من الألعاب والتطبيقات والاستخدامات الجيدة للواقع الافتراضي، لن نجد الإقبال المتزايد عليها.

Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات